-->

بحث ضمن المدونة

نسب توزيع الأسئلة على الأقسام بامتحان المعادلة

نسب توزيع الأسئلة حسب المواضيع في امتحان المعادلة أولا: النسبة المنشورة في دليل الامتحان على موقع ÖSYM  وهي نسب إجمالية لا يوجد فيها تفصيل.. مثلا لا يوجد ذكر لنسبة الأسئلة من küçük stajlar فهم يضمنونها مع المواد الأخرى ولا يوجد تفصيل للمواضيع.. المصدر: دليل امتحان tus لعام 2020   ثانيا: النسب المنشورة في باقي المواقع: وهي نسب غير رسمية ولكن المواقع المهتمة بالموضوع تستخرجها من خلال مقارنة عدة نماذج امتحانية... فهي نسب تقريبية وليست مطلقة ولكنها تفيد للتوجه نحو فهم تفاصيل الامتحان والتركيز على الأمور الهامة.. DAHİLİYE SORU SAYISI 30  ORTALAMA YÜZDESİ % 25 SINAVDA ORTALAMA ÇIKAN  SORU SAYILARI: *KARDİYOLOJİ: 5-6 SORU *HEMATOLOJİ-ONKOLOJİ: 3-4 SORU *GÖĞÜS HASTALIKLARI: 2-3 SORU *ENDOKRİNOLOJİ: 3-4 SORU *GASTROENTEROLOJİ: 2-3 SORU *NEFROLOJİ: 3-4 SORU *ROMATOLOJİ, İMMİNOLOJİ: 2-3 SORU *İNFEKSİYON HASTALIKLARI: 0-1 SORU PEDİATRİ SORU SAYISI 30  ORTALAMA YÜZDESİ % 25 SINAVDA ORTALAMA ÇIKAN  SORU SAYILARI: *HEMATOL

أسئلة دورات امتحان المعادلة والاختصاص

أسئلة دورات امتحان المعادلة والاختصاص  tıp sts ve tus çıkmış soruları  فيما يلي أسئلة الدورات لامتحان المعادلة وهي ذاتها الشق السريري من امتحان الtus والروابط من مصدرها الرسمي على ÖSYM من عام 2006 حتى 2021 اما الدورات الأحدث فهي موجودة على قناة التيليغرام https://t.me/doktordenklik 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 T

مراحل تعديل الشهادات الجامعية في تركيا

ما هي مراحل تعديل الشهادات الجامعية في تركيا بأشد الطرق بساطة يمكننا القول أن التعديل عبارة عن: *التسجيل "الكتروني ثم شخصي" *انتقال ملف التعديل من مرحلة لأخرى *صدور قرار الوزارة: طلب الامتحان والستاج *إجراء الامتحان والستاج *الحصول على التعديل لقد أخذ موضوع مراحل تعديل الشهادات في تركيا والذي يمكن تتبعه على موقع الدولة الالكتروني edevlet حيزا من النقاشات أكبر من حجمه، وذلك لعدة أسباب: *  الغموض.. فأغلب المراحل لا يفهم منها صاحب الشهادة إلا طلاسم ولا تعبر عن المعنى المباشر الذي يتصور الحصول عليه. * هي الصلة الوحيدة بين الشخص وملفه.. فبعد تقديم الأوراق إلى الوزارة ينقطع عمل الطبيب إلا من أمرين: متابعة مراحل التعديل والتحضير لامتحان التعديل. *  افتراض وجود تشابه بين المراحل لجميع المتقدمين. *  افتراض أن تسلسل المراحل واللجان في الوزارة بسيط ونمطي. أولا: نظرة عامة ومبسطة على مراحل التعديل: عثرت في أحد المواقع التركية على التصنيف البسيط التالي: هذا التصنيف هو الأبسط على الإطلاق وهو يشمل المراحل التي لا يمكننا التدخل فيها ولا يطلب منا فيها شيء إلا إذا و

امتحان المعادلة السريري_معلومات عامة مع التحديثات

امتحان المعادلة السريريTıp  Doktorluğu  alanında Yapılandırılmış Klinik  Sınav 



ما هو امتحان المعادلة السريري؟

هو امتحان معادل لامتحان STS الكتابي، يجرى من قبل بعض الجامعات لاختبار المعلومات والمهارات السريرية لدى الطبيب، ويعتمد في ذلك على محاكاة حالات المرضى وعلى مجسمات طبية وفحص مرضى نموذجيين. "أساس الامتحان المقابلة.. وغالبا يحوي قسمين أحدهما نظري والآخر عملي"

المصدر:
Tıp  programlarının  denklik  işlemleri  sürecinde  alınan Seviye  Tespit  Sınavı  kararı  kapsamında,  klinik  bilgi,  beceri  ve  yetkinliklerin  sınanması amacıyla  üniversiteler  tarafından  yapılan,  esas  olarak  simülasyon,  modeller  ve  standart hastalar  üzerinden  pratik  uygulamaları  içeren,  yazılı  Seviye  Tespit  Sınavına  muadil  olan sınavdır.

Sınav  esas  olarak  sözlü,  gerektiğinde  pratik  uygulama  ve  teorik  sınav  aşamalarına  dayalı olarak  yapılır.

هل هو مطلوب من الجميع أم هو خيار بديل؟

البعض يظنون أن الامتحان السريري هو أحد مراحل التعديل الأساسية التي يجب أن يمر بها الجميع.. والبعض يخلطون بينه وبين التدريب العملي او امتحان توس.. والحقيقة هو أنه مجرد خيار بديل لامتحان sts مع وجود اختلافات هامة بينهما ولكن الطبيب مخير لاجتياز أي منهما وكل منهما معادل للآخر ..



من يمكنه التقدم إلى الامتحان؟

من قدم أوراقه للمعادلة في وزارة التعليم ووصل لمرحلة طلب منه فيها إجراء امتحان STS فإنه يستطيع التسجيل على أحد الامتحانات السريرية الذي يعتبر معادلا لامتحان STS.
أي لا يمكن التقدم إلى أحد هذه الامتحانات قبل الوصول لمرحلة طلب الامتحان

المصدر:
İlmi  Hüviyet  Tespiti  ve  Yapılandırılmış  Klinik  Sınavlarına  Yükseköğretim  Kurulu Başkanlığına  Diploma  Denklik  Başvurusunda  bulunan  ve  hakkında  Seviye  Tespit  Sınavı kararı  alınan adaylar başvurabilir. 


أين يجرى الامتحان؟


سابقا كان يجرى فقط في كل من الجامعات التالية وجميعها في أنقرة:

Ankara  Yıldırım  Beyazıt  Üniversitesi  
Ankara  Üniversitesi
Gazi  Üniversitesi
Hacettepe  Üniversitesi

حاليا بعد القرار الجديد الصادر في نيسان 2020 تم إضافة العديد من الجامعات:
Ankara Üniversitesi أنقرة
Atatürk Üniversitesi أرزروم
Çukurova Üniversitesi أضنا
Ege Üniversitesi ازمير
Ondokuz Mayıs Üniversitesi سامسون
Sağlık Bilimleri Üniversitesi اسطنبول
Selçuk Üniversitesi قونيا
Van Yüzüncü Yıl Üniversitesi فان

ما هي كلفة الامتحان؟

غير محددة من قبل وزارة التعليم العالي وإنما تحدد من قبل كل جامعة على حدة على أن لا تتجاوز الحد الأصغري للرواتب في تركيا وهو حاليا حوالي 2200 ليرة تركية واغلب هذه الامتحانات كلفتها 2000 ليرة تركية.

المصدر:
Sınav Ücreti:  Net  asgari  ücreti  geçmeyecek şekilde  üniversiteler  tarafından  belirlenir. 


ما هي مواعيد الامتحانات؟

تقام أربع مرات في العام..سابقا كانت مرة في كل واحدة من الجامعات المذكورة.. وحسب القرار الجديد ستقام مرتين في كل من الجامعات المذكورة... يحدد الموعد بدقة من قبل كل جامعة على حدة.
والمواعيد القديمة المحددة من قبل الوزارة على الشكل التالي:


لم تصدر حتى الآن تعليمات جديدة بخصوص المواعيد بعد القرار الجديد وستتم إضافتها وتحديث المقالة فور صدورها.

ما هي درجة النجاح في الامتحان؟

50 من 100 فما فوق... والعلامة غير مهمة... المهم هو النجاح..

المصدر:

İlmi  Hüviyet  Tespiti  ve  Yapılandırılmış  Klinik  Sınavda  başarılı  olabilmek  için  alınması gereken  asgari  puan  100  üzerinden  50  ve  üzeri  puandır.  Üniversiteler  sınav  sonuçlarını “başarılı” ve  “başarısız”  olarak bildirirler. 


كم مرة يمكننا التقدم للامتحان؟

يمكن التقدم بعدد غير محدود ولكن في السنة الواحدة يحق التقدم إلى امتحان واحد فقط..

المصدر:

Başvuru  sayıları  göz  önünde  bulundurulduğunda  adaylara  eşit  sınav  hakkı  verebilmek için  her  bir  aday  yılda  bir  kez    İlmi  Hüviyet Tespiti/Yapılandırılmış  Klinik Sınava  katılabileceklerdir.   


كيف يمكن الاعتراض على سير الامتحان أو على نتيجة الامتحان؟

الامتحان يكون مسجلا كفيديو صوت وصورة ويمكن الرجوع إلى التسجيل عند الاعتراض.
الاعتراض على سير الامتحان يرسل بشكل خطي إلى الجامعة المعنية خلال مدة 5 أيام دوام عقب الامتحان، وتصدر نتيجة الاعتراض خلال 3 أيام الدوام التالية.
الاعتراض على درجة الامتحان يرسل بشكل خطي إلى الجامعة المعنية خلال مدة 5 أيام دوام عقب صدور الدرجات على موقع الجامعة، وتصدر نتيجة الاعتراض خلال 3 أيام الدوام التالية.

المصدر:

Sınav  sorularına  ve  sınav  uygulamasına  ilişkin  itirazlar,  sınav  tarihinden  itibaren  beş  iş günü  içinde  ilgili  üniversiteye  yazılı  olarak  yapılır.  İlgili  üniversite,  itirazları  üç  işgünü içerisinde sonuçlandırır. Sınav  sonuçlarına  yapılan  itirazlar  ise,  sonuçların  üniversiteler  tarafından  web  sayfası üzerinden  açıklanmasından  itibaren  beş  iş  günü  içinde  ilgili  üniversitelere  yazılı  olarak yapılır.  İlgili üniversiteler itirazları üç iş günü içerisinde  sonuçlandırır. Süresi içerisinde  yapılmayan itirazlar  geçersiz  sayılır. 



كيف يعرف المتقدم نتيجة امتحانه؟ وكيف تعلم الوزارة بالنتيجة؟

يتم إعلان النتائج على الصفحة الالكترونية للجامعة
وبعد يوم الامتحان بأسبوعين كحد أقصى تكون النتائج قد أرسلت للوزارة من قبل عمادة الكلية.. ولا داع لإرسال النتيجة للوزارة من قبل الشخص المتقدم.

المصدر:

Sınavların  sonuçları  sınavı  yapan  Üniversitelerin  web  sayfasında  yayımlanır  ve  Üniversite Rektörlüklerince  sınav  tarihinden  itibaren  en  geç  iki  hafta  içerisinde  Yükseköğretim  Kurulu Başkanlığına  yazılı  olarak  bildirilir.  Adaylara  ayrıca  sonuç  belgesi  gönderilmez. Üniversitelerin  web  sayfasındaki duyurular tebliğ hükmündedir. 



مصدر المقالة:

Nada Haroun
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعديل الطب في تركيا .

جديد قسم : امتحان المعادلة السريري

إرسال تعليق