-->

بحث ضمن المدونة

نسب توزيع الأسئلة على الأقسام بامتحان المعادلة

نسب توزيع الأسئلة حسب المواضيع في امتحان المعادلة أولا: النسبة المنشورة في دليل الامتحان على موقع ÖSYM  وهي نسب إجمالية لا يوجد فيها تفصيل.. مثلا لا يوجد ذكر لنسبة الأسئلة من küçük stajlar فهم يضمنونها مع المواد الأخرى ولا يوجد تفصيل للمواضيع.. المصدر: دليل امتحان tus لعام 2020   ثانيا: النسب المنشورة في باقي المواقع: وهي نسب غير رسمية ولكن المواقع المهتمة بالموضوع تستخرجها من خلال مقارنة عدة نماذج امتحانية... فهي نسب تقريبية وليست مطلقة ولكنها تفيد للتوجه نحو فهم تفاصيل الامتحان والتركيز على الأمور الهامة.. DAHİLİYE SORU SAYISI 30  ORTALAMA YÜZDESİ % 25 SINAVDA ORTALAMA ÇIKAN  SORU SAYILARI: *KARDİYOLOJİ: 5-6 SORU *HEMATOLOJİ-ONKOLOJİ: 3-4 SORU *GÖĞÜS HASTALIKLARI: 2-3 SORU *ENDOKRİNOLOJİ: 3-4 SORU *GASTROENTEROLOJİ: 2-3 SORU *NEFROLOJİ: 3-4 SORU *ROMATOLOJİ, İMMİNOLOJİ: 2-3 SORU *İNFEKSİYON HASTALIKLARI: 0-1 SORU PEDİATRİ SORU SAYISI 30  ORTALAMA YÜZDESİ % 25 SINAVDA ORTALAMA ÇIKAN  SORU SAYILARI: *HEMATOL

أسئلة دورات امتحان المعادلة والاختصاص

أسئلة دورات امتحان المعادلة والاختصاص  tıp sts ve tus çıkmış soruları  فيما يلي أسئلة الدورات لامتحان المعادلة وهي ذاتها الشق السريري من امتحان الtus والروابط من مصدرها الرسمي على ÖSYM من عام 2006 حتى 2021 اما الدورات الأحدث فهي موجودة على قناة التيليغرام https://t.me/doktordenklik 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2021 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 1.Dönem Klinik Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 Tıpta Uzmanlık Eğitimi Giriş Sınavı (TUS) 2.Dönem Temel Tıp Bilimleri Testi ve Cevap Anahtarı 2020 T

مراحل تعديل الشهادات الجامعية في تركيا

ما هي مراحل تعديل الشهادات الجامعية في تركيا بأشد الطرق بساطة يمكننا القول أن التعديل عبارة عن: *التسجيل "الكتروني ثم شخصي" *انتقال ملف التعديل من مرحلة لأخرى *صدور قرار الوزارة: طلب الامتحان والستاج *إجراء الامتحان والستاج *الحصول على التعديل لقد أخذ موضوع مراحل تعديل الشهادات في تركيا والذي يمكن تتبعه على موقع الدولة الالكتروني edevlet حيزا من النقاشات أكبر من حجمه، وذلك لعدة أسباب: *  الغموض.. فأغلب المراحل لا يفهم منها صاحب الشهادة إلا طلاسم ولا تعبر عن المعنى المباشر الذي يتصور الحصول عليه. * هي الصلة الوحيدة بين الشخص وملفه.. فبعد تقديم الأوراق إلى الوزارة ينقطع عمل الطبيب إلا من أمرين: متابعة مراحل التعديل والتحضير لامتحان التعديل. *  افتراض وجود تشابه بين المراحل لجميع المتقدمين. *  افتراض أن تسلسل المراحل واللجان في الوزارة بسيط ونمطي. أولا: نظرة عامة ومبسطة على مراحل التعديل: عثرت في أحد المواقع التركية على التصنيف البسيط التالي: هذا التصنيف هو الأبسط على الإطلاق وهو يشمل المراحل التي لا يمكننا التدخل فيها ولا يطلب منا فيها شيء إلا إذا و
لماذا يجب على الأطباء أن يقوموا بتعديل شهاداتهم في تركيا؟


بسبب وجود القرار الرسمي الصادر من وزارة التعليم العالي والمنشور هنا في عام 2016 لتنظيم أمور معادلة الشهادات الصادرة خارج تركيا.

ووجود مثل هذا القرار له إيجابياته وله سلبياته...

👎السلبيات:
* إجراءات التعديل ليست سهلة وتستغرق وقتا وجهدا لا يستهان به.

👍الإيجابيات:
* التعديل مع صعوبته خير من لا شيء.. فقد كان سابقا لا يمكن تعديل الشهادة ولا يعترف بها ضمن تركيا.
* يعامل في هذه الحالة الأتراك المتخرجون خارج تركيا نفس معاملة الأجانب.
* تدقيق شهادات الخريجين أمر جيد يلغي التجاوزات والمخالفات... فلابد للطبيب أن يتحمل مشقة التعديل على أن يمارس عمله دون تعديل ويتساوى مع المزورين والدجالين..


ما أهمية الحصول على التعديل؟

  • القدرة على مزاولة المهنة في تركيا بشكل قانوني والجميع يعلم مغبة العمل بشكل غير قانوني ومردوده المتدني وظروفه العسيرة..
  • القدرة على إجراء الاختصاص أو الدراسات العليا في تركيا لمن يرغب بذلك.


هل يمكن العمل الطبي في تركيا دون إجراء التعديل؟
نظريا لا.
عمليا ممكن العمل بشكل قانوني فقط بمراكز صحة المهاجرين حيث يتقدم الطبيب بشهاداته إلى وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة بغازي عنتاب والتي تقوم بالتنسيق مع الجهة التركية لإجراء دورات تدريبية نظرية ثم عملية للأطباء وإلحاقهم بالمراكز حسب الشواغر المتوفرة، ولكن السلبيات هو كثرة عدد المتقدمين وقلة الشواغر وعدم وجود فترات وآليات واضحة لإجراء دورات وملء الشواغر أو افتتاح مراكز بالإضافة لكونها مراكز رعاية صحية أولية أي أنها لا تشتمل على الاختصاصات الفرعية.
ملاحظة: يمكن أيضا لغير السوريين العمل بهذه المراكز..


Nada Haroun
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعديل الطب في تركيا .

جديد قسم : معلومات عامة

إرسال تعليق